صندوق الدمى هى بحق رواية تستحق أن تضعها فى قائمتك المفضلة .. رواية تحور بين سطورها الابداع والتشويق والفلسفة العميقة
رواية -رعب وفانتازيا- ولكن أحداثها تقع فى بيئة مصرية خالصة وأشخاص من واقع حياتنا العادية
صندوق الدمى، يظهر مبكراً أنها رواية رعب أو على الأقل أنها تناقش الماورائيات لكن لها دلالة اجتماعية واضحة، فحتى وإن كنت تعتقد أن ما يثار حول الماسونية وكل الحركات السرية الأخرى محض هراء، فلا يمكنك إلا أن تتفق مع الكاتبة أن حياتنا الحديثة تحول الإنسان لقوالب جامدة ودمى يتحكم فيها الآخرون، المجتمع أو الثقافة الاستهلاكية أو نجوم الموضة أو، أو، أو فالإنسان الحديث لم يعد حراً إلا بقدر ما يسمح له أباطرة الاستهلاك
رواية -رعب وفانتازيا- ولكن أحداثها تقع فى بيئة مصرية خالصة وأشخاص من واقع حياتنا العادية
صندوق الدمى، يظهر مبكراً أنها رواية رعب أو على الأقل أنها تناقش الماورائيات لكن لها دلالة اجتماعية واضحة، فحتى وإن كنت تعتقد أن ما يثار حول الماسونية وكل الحركات السرية الأخرى محض هراء، فلا يمكنك إلا أن تتفق مع الكاتبة أن حياتنا الحديثة تحول الإنسان لقوالب جامدة ودمى يتحكم فيها الآخرون، المجتمع أو الثقافة الاستهلاكية أو نجوم الموضة أو، أو، أو فالإنسان الحديث لم يعد حراً إلا بقدر ما يسمح له أباطرة الاستهلاك
تنطوي الرواية على محتوى درامي متماسك ومادة جيدة تصلح لفيلم رعب يجمد الأنفاس
د.محمد المخزنجي عن روايتها الأولى نيكروفيليا
شيرين هنائي تصلح المجتمع بالروايات وتميزت في روايتها الاولى نيكروفيليا بقدرتها على مزج الرؤية الفلسفية بالحقيقة العلمية.
جريدة السياسة الكويتية
عن روايتها الجديدة صندوق الدمى
تسطحت المعرفة و تشابه البشر وبدت ان بئر الجهل- التي حفروها بعناية عبر مئات السنين- لا قاع لها
نرشف منها مالئين منها العقول،فقط كي" لا تحترق ارواحنا بشمس المعرفة"!!
هراء؟!ومن قال انه ليس كذلك؟!
خدعة الشيطان الكبرى هو ان يجعل البشر يظنون انه لا وجود له
وخدعة المحركين الكبرى هي ان يظن الناس انهم يسيرون بارادتهم بينما هم لا ارادة لهم
خدعتهم ان ترى الحقيقة هراء و لا تكترث لها.. هكذا يستمرون
..و هكذا نتحرر من قيد إلى قيد اكبر..
منذ ان تنهض من فراشك الي ان تعود أدراجك اليه .. منذ أن نبتت بذرتك الاولى من التراب الي ان نضج عقلك وأستوي .. منذ ان جئت من العدم الي ان يستعيدك العدم بين أحضانه .. كم من قرار واثق انبثق من بين لياليك الطويلة .. هل فعلاً نختار ام نوهم انفسنا إننا أحرار .. قليلون هؤلاء من يدركون الحقيقة المعذُبة لحالهم فيتمردوا علي الحياة ويبيتوا منبوذين من الأغلبية المُنْسَاقٌة .. هل المؤامرة نظرية مكتوبة لها دلائل ملموسة نستشهد بها ام انها مجرد حَبْكَةُ درامية لتشعرك انك مقيد تافه وقدرك لست انت من رسم خطَّاه .. كل محاولة للحرية هي مجرد نقل ملكية من يد الي آخري لتحركك كيفما شاءت وكما أرادوا لخطتهم ان تكون .. نسمع كلمات لا نستوعبها, نفعل اشياء لا ترضينا, نضع مسميات فرضت علينا لنعيش كمجرد نسخة عن صورة لا أصل لها .. انعدمت القيمة من حياتنا .
راوية "بيت الدمي" تفتح لنا آفاق جديدة عن حياة لا نعيرها اهتمام (رنا مهني) سيدة تملائها المشاعر المتضاربة ناحية زوجها (زين الجمال) فلا تنطق بكلمة معبرة عما ترجو التفوه به لتكتشف انها من ذوي المواهب السوداء .. يجمعهم فراش واحد ولكن لا يستطيعان التواصل فيبتعد كلاً منهم الي ركنه فيصير اللقاء لانجاز مهمة الإنجاب .. هي تعلم انه لا أحد قادر علي احتضانها سوي ما تحمله بين احشائها فتنفصل عن الكون وترتبط بمثاق مع وليدها منذ ان كان عَلَقَةٌ .. فيهبا الله (آسر زين العابدين) كما أسموه ليخيفي الاسم حقيقة المولد ليحفظ سره بعيداً عن البشرية كونه بطل من أجل هدف لم يأتي ذكره بالقصص قبلاً .. سوف تمر بالعديد من الشخصيات التي ولابد انك عاشرت اي منهم بأيامك بدأً من المدرس الشاب المُتلعثِم (رمزي) الذي يتلاعبوا بقدره وتصير المعرفة جريمته العظمي التي يستوجب معها عقاب روحه بالاحتراق مروراً بتلك الانثي المفصلة حسب معايير رغبات الرجال (إيناس زكريا) التي تدخل الي تلك القصة مثلك فلا تعرف ماذا يدور من حوالها في محاولات منها للفهم بعقلها البسيط .. الي تلك الصديقة الوفية (منال) وابنتيها (مريم وريم) وزوجها (رشدي) عائلة اعتدادنا عليها من اصحاب الطموح المتكرر .. لتنتهي بتلك الشخصية الخلابة (سيدة خوشيار) مديرة المدرسة الاجنبية التي يحتوي درج مكتبها الفخم علي أحد خبايا العالم الاخر لتخبيء بين ثنايا فستانها المُخْمَلِيٌّ مفتاح صندوق الدمي .
راوية "بيت الدمي" تفتح لنا آفاق جديدة عن حياة لا نعيرها اهتمام (رنا مهني) سيدة تملائها المشاعر المتضاربة ناحية زوجها (زين الجمال) فلا تنطق بكلمة معبرة عما ترجو التفوه به لتكتشف انها من ذوي المواهب السوداء .. يجمعهم فراش واحد ولكن لا يستطيعان التواصل فيبتعد كلاً منهم الي ركنه فيصير اللقاء لانجاز مهمة الإنجاب .. هي تعلم انه لا أحد قادر علي احتضانها سوي ما تحمله بين احشائها فتنفصل عن الكون وترتبط بمثاق مع وليدها منذ ان كان عَلَقَةٌ .. فيهبا الله (آسر زين العابدين) كما أسموه ليخيفي الاسم حقيقة المولد ليحفظ سره بعيداً عن البشرية كونه بطل من أجل هدف لم يأتي ذكره بالقصص قبلاً .. سوف تمر بالعديد من الشخصيات التي ولابد انك عاشرت اي منهم بأيامك بدأً من المدرس الشاب المُتلعثِم (رمزي) الذي يتلاعبوا بقدره وتصير المعرفة جريمته العظمي التي يستوجب معها عقاب روحه بالاحتراق مروراً بتلك الانثي المفصلة حسب معايير رغبات الرجال (إيناس زكريا) التي تدخل الي تلك القصة مثلك فلا تعرف ماذا يدور من حوالها في محاولات منها للفهم بعقلها البسيط .. الي تلك الصديقة الوفية (منال) وابنتيها (مريم وريم) وزوجها (رشدي) عائلة اعتدادنا عليها من اصحاب الطموح المتكرر .. لتنتهي بتلك الشخصية الخلابة (سيدة خوشيار) مديرة المدرسة الاجنبية التي يحتوي درج مكتبها الفخم علي أحد خبايا العالم الاخر لتخبيء بين ثنايا فستانها المُخْمَلِيٌّ مفتاح صندوق الدمي .
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق